إسبانيا تُوصى رعاياها بمغادرة لبنان أمام تدهور الاستقرار الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط

 

صورة أرشيفية،وكالة انباء

الأثنين  5 أغسطس 2024 م ، وكالات أنباء

قامت وزارة الخارجية الإسبانية بتاريخ 5 أغسطس 2024م بتحديث التوصيات الخاصة بسفر رعاياها إلى لبنان، حيث ناشدت المواطنين الإسبان – خاصة هؤلاء المقيمين بشكل مؤقت- بمغادرة هذا البلد من خلال رحلات الطيران التجارية المُتاحة، وذلك في ظل المناخ العام الذي يشهد حالة من عدم الاستقرار في المنطقة. وأشارت الخارجية الإسبانية قائلة: “في ظل الأوضاع الراهنة فأننا نوصي بعدم السفر إلى لبنان، لاسيما وأنه تم الغاء العديد من رحلات الطيران”.

صورة أرشيفية،وكالة انباء

نصحت وزارة الخارجية الاسبانية الرعايا الاسبان في توصياتها بعدم الانتقال إلى جنوب نهر الليطاني، الواقع بالقرب من الحدود مع إسرائيل، أو إلى منطقة سهل البقاع، وذلك لكونها مناطق “شديدة الخطورة”. كما نصحت باتباع توجيهات وتعليمات السلطات الأمنية المحلية ومتابعة تطورات الأحداث أولا بأول. وحذرت الخارجية الإسبانية المواطنين الإسبان من إمكانية وقوع أعمال عنف مُسلح أو احتجاجات شعبية في لبنان، وطالبت هؤلاء المواطنين بالابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات.

ومن جانبها، نشرت السفارة الإسبانية في بيروت عبر حسابها الشخصي في منصة X تغريدة ذكرت فيها بأن “توصي الرعايا الاسبان بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأخرى للسفارة”، وذلك في ظل الأوضاع الحالية التي تشهد حالة من التوتر في لبنان.