العشرات من الأشخاص يفترشون الأرض داخل صالة السفر بمطار مدريد لمطالبة حكومة إسبانيا بوقف الإبادة الجماعية وقطع العلاقات مع إسرائيل

السبت 6 يوليو 2024 م ، وكالة الأنباء الإسبانية Europa Press

افترش ما يقرب من 50 من النشطاء الحقوقيين أرض صالة السفر T4 بمطار العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك لتذكير حكومة إسبانيا بأنها لم تتخذ بعد خطوات حقيقية من أجل وضع نهاية لحرب الإبادة الجماعية التي لا تزال مُستمرة ضد الشعب الفلسطيني، كذلك لمطالبة الحكومة الإسبانية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، وفرض حظر على تصدير الأسلحة لصالح الحكومة الإسرائيلية.

صورة أرشيفية ، وكالة أنباء Europa press

رفع المحتشدون الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوب عليها “وقف الإبادة الجماعية” و”قطع العلاقات مع إسرائيل”، ورددوا هتافات للمطالبة بالحرية لفلسطين والشعب الفلسطيني. فيما أطلق بعضهم تصريحات لوسائل الإعلام المحلية في إسبانيا يؤكدون خلالها على أن العالم يشهد كيف تواصل إسرائيل إبعاد الأنظار عن تسببها في مقتل ما يقرب من 38 ألف شخص في قطاع غزة والضفة الغربية خلال 9 أشهر، إلى جانب اختفاء الآلاف من الأشخاص تحت الأنقاض.

ندد المتظاهرون كذلك باستراتيجية الحكومة الإسرائيلية في تجريم الشعب الفلسطيني، ومواصلة نظام الفصل العنصري والاحتلال والإبادة الجماعية. وقرأ المحتجون بيان في نهاية المظاهرة يؤكدون فيه على أن إسبانيا تواصل عدم تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الذي يعيش لعقود طويلة تحت الاحتلال والإقصاء من أراضيه.