المُتحدث الرسمي باسم الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا: فلسطين تستحق أن يكون لها دولة، وندافع عن إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء 2 ابريل 2024 , وكالة أنباء Europa press

أكد المُتحدث الرسمي باسم الحزب الاشتراكي PSOE الحاكم في إسبانيا، باتشي لوبيث ، أمام أعضاء مجلس النواب الإسباني بأن القانون الدولي يجب أن يتشارك الجميع في الدفاع عنه، وانتقد تصريحات رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق والقيادي اليميني البارز، السيد خوسيه ماريا أثنار ، التي ذكر فيها هذا المسؤول بأن الدولة الفلسطينية غير موجودة.

أشار إلى أن الحزب الشعبي اليميني المُعارض PP يتجنب دائما الحديث عن حل الدولتين، أو عن الأوضاع في قطاع غزة، وذلك على الرغم من تساقط الآلاف من القتلى أمام أعين الجميع كل يوم في فلسطين. وذكر بأنه وفي المقابل يدافع الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا وبصوت مرتفع عن القضية الفلسطينية.

أضاف بأنه يجب أن يشعر الشعب الإسباني بالفخر لما يقوم به رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيث ، الذي يُمثل مشاعر الأغلبية من المجتمع الإسباني، ووصفه بأنه مسؤول لديه الشجاعة بأن يكون قائدا ومرجعا دوليا بسفره في كل أنحاء العالم مدافعا عن قضية عادلة وهي أن فلسطين تستحق أن يكون لها دولة، وذلك من أجل إقرار السلام، ومن أجل حفظ كرامة الشعب الفلسطيني، وكرامة كل من يقف ضد المجازر التي تُرتكب يوميا أمام أعين الجميع.