الحرس المدني الإسباني يُلقي القبض على المُتهم في قتل اثنين من الضباط الإسبان في جنوب إسبانيا

  • ۱۹ سبتمبر، ۲۰۲٤
  • حوادث
  • 0 Comments

الخميس 19 سبتمبر 2024 م،وكالات أنباء 

تمكنت قوات الحرس المدني الإسباني في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024م من توقيف المدعو كريم البقالي، بتهمة الاشتباه في كونه هو من كان يقود مركب تهريب المخدرات التي دهست مساء يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024م بميناء بارباتي التابع لمحافظة قادش في جنوب إسبانيا مركب التأمين التي كانا على متنها كل من الضباط الاسبان دافيد بيريث كارراثيبو وميغيل أنخيل غونثاليث غوميث، وأسفر هذا الهجوم عن مقتل هذين الضابطين، وإصابة اثنين آخرين.

تجدر الإشارة بأن المحكمة الابتدائية في مدينة قادش الإسبانية، والتي تقوم بالتحقيق في هذه القضية، تستعد لإصدار مذكرات توقيف دولية بحق ثلاثة أشخاص آخرين مشتبه تورطهم في الهجوم المذكور، وذلك بعدما أيقنت المحكمة بأن هؤلاء المتورطين قد هربوا إلى إسبانيا بعد أيام قليلة من وقوع الحادث.

صورة مصدرها وكالات أنباء

كانت وزارة الداخلية الإسبانية قد كشفت في وقت سابق بأن المركب التي تسببت في مقتل الضباط الإسبان كان يقودها 3 أشخاص، وجميعهم إسبان الجنسية ومن أصول مغربية، ولديهم سوابق في الاتجار وتهريب المخدرات والتعدي على السلطات الأمنية، وارتكاب جرائم من بينها التعدي على منشآت الدولة وغسيل الأموال.

وكانت نقابات مهنية تابعة للحرس المدني الاسباني قد طالبت بعد هذا الهجوم بأن يتقدم وزير الداخلية الاسباني باستقالته من منصبه، وأعربت هذه النقابات في بيان رسمي مُشترك عن بالغي استيائها تجاه عملية القتل الوحشية التي راح ضحيتها اثنين من ضباط الحرس المدني الاسباني، اللذان كانا يقومان بأداء واجبهما في مكافحة تهريب المخدرات. وطالبت النقابات المذكورة بأن تقوم وزارة الداخلية بتزويد قوات الأمن بالمزيد من الأفراد والمعدات لمكافحة جرائم تهريب المخدرات، مؤكدين على أنهم يطالبون بذلك ومنذ سنوات طويلة دون أي استجابة من جانب الوزارة الاسبانية. وطالبت كذلك هذه النقابات بأن يتم اعلان منطقة جبل طارق منطقة أمنية خاصة في ظل تزايد العنف من جانب مهربي المخدرات، وكي يكون هناك ردع كافي من جانب القوات الأمنية المعنية بمكافحة التهريب في هذه المنطقة.

اترك تعليقا