تكليف نائبة رئيس الحكومة الإسبانية بتولي منصب النائبة التنفيذية لرئيسة المفوضية الأوروبية

  • ۱۸ سبتمبر، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 م ، وكالات أنباء

أعربت النائبة الثالثة لرئيس حكومة إسبانيا ووزيرة التحول البيئي الإسبانية تيريسا ريبيرا بتاريخ 17 سبتمبر 2024م عن سعادتها البالغة وفخرها لثقة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في تكليفها بتولي منصب النائبة التنفيذية لرئيسة المفوضية الأوروبية للتحول النظيف والعادل والتنافسي. وجاءت تصريحات المسؤولة الإسبانية المذكورة بعدما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية عن التشكيل الجديد لمفوضي الاتحاد الأوروبي 40% من هذا التشكيل من النساء، وهو التشكيل الذي سيخضع في وقت لاحق لتصويب أعضاء مجلس النواب الأوروبي.

الجدير بالذكر بأن نائبة رئيس الحكومة الإسبانية كانت قد أكدت بأن هذا المنصب يكتسب أهمية كبيرة في ظل التحديات الهائلة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتعزيز التنافسية الأوروبية، والتحديات الاقتصادية والصناعية الأخرى لقطاع الأعمال داخل الاتحاد الأوروبي والتحول في استخدام الطاقة.

كان رئيس الحكومة الإسبانية قد نقل تهنئته إلى السيدة تيريسا ريبيرا مؤكدا على أن توليها لمنصب النائبة الأولى لرئيسة المفوضية الأوروبية هو بمثابة خبر ممتاز لأوروبا وفخر كبير لإسبانيا، وأشار إلى أن الحس القيادي لهذه المسؤولة داخل حكومة إسبانيا كان بمثابة نموذج يحتذي به الجميع، وأضاف بأن بهذا التعيين نجحت إسبانيا في الانفراد بأكبر حصة نفوذ على الإطلاق داخل الاتحاد الأوروبي، وتفوز أوروبا بقائدة استثنائية

اترك تعليقا