رئيس الحكومة الإسبانية يستقبل المُعارض الفنزويلي ايدموندو غونثاليث

صورة أرشيفية،وكالة انباء

الخميس 12 سبتمبر 2024 م ، وكالات أنباء 

استقبل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، بمقر القصر الحكومي في العاصمة مدريد، المُعارض الفنزويلي إيدموندو غونثاليث، وذلك بعد ساعات قليلة من تصويت الأغلبية المُطلقة من نواب البرلمان الإسباني على تأييد الاعتراف بهذا المسؤول الفنزويلي رئيسا شرعيا لفنزويلا، وفائزا بالانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أجريت في هذا البلد، ومطالبة الحكومة المركزية الإسبانية بقيادة الحزب الاشتراكي PSOE بدعم هذا الاعتراف.

نقل رئيس حكومة إسبانيا إلى المُعارض الفنزويلي بأن بلاده “تعمل من أجل الديموقراطية ودعم الحوار والحقوق الأساسية للشعب الفنزويلي الشقيق” في فنزويلا، وشدد على حرص الحكومة الإسبانية في التضامن انسانيا مع الشعب الفنزويلي. وأضاف بأن حكومته تسعى كذلك بأن يصدر عن الاتحاد الأوروبي موقف موحد تجاه الأحداث في فنزويلا، وذلك لضمان قدرة هذا الاتحاد على الوساطة من أجل دعم التوصل لحل للأزمة الفنزويلية.

تجدر الإشارة بأن الحكومة الإسبانية بقيادة الحزب الاشتراكي كانت قد أعلنت بأنها لن تذهب للاعتراف بالمعارض الفنزويلي فائزا بالانتخابات الرئاسية الأخيرة في فنزويلا، لاسيما وأن هذا الاعتراف سيحيد عن موقف باقي الشركاء من دول الاتحاد الأوروبي، فضلا عن أن هناك وقف كافي للتوصل لحل من خلال التفاوض والحوار، وقبل أن يتم تنصيب الرئيس الجديد لفنزويلا في تاريخ10 يناير 2025م.

اترك تعليقا