إسبانيا تؤكد على التزامها بمواصلة تقديم الدعم العسكري وتأهيل الجيش الأوكراني داخل أراضيها

  • ۳۰ أغسطس، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments

30 اغسطس 2024 م ، وكالات أنباء 

أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغاريتا روبليس، بأن إسبانيا تلتزم بمواصلة تقديم الدعم العسكري إلى أوكرانيا، وأنها ستستمر في إرسال المعدات الحربية وتأهيل المقاتلين والجنود الأوكرانيين داخل أراضيها.

جاءت تصريحات المسؤولة الإسبانية أثناء لقائها بدفعة جديدة من العسكريين الأوكرانيين الذين يتلقون التدريبات في مركز التدريب العسكري بمدينة طليلطة الإسبانية، المعروف باسم Toledo Training Coordination Center، وذلك في إطار البعثة الأوروبية للمساعدات العسكرية المقدمة لصالح أوكرانيا EUMAM UA.

أبرزت الوزيرة الإسبانية تضامن ودعم الحكومة الإسبانية للشعب الأوكراني، خاصة المدنيين الذي يتعرضون “لهجمات لا يمكن أن يقبلها أحد، تنتهك كافة قواعد وقوانين الحرب كذلك تنتهك القانون الإنساني”. وكشفت بأن إسبانيا ستنتهي هذا العام من تدريب 4000 ضابط وجندي من القوات العسكرية الأوكرانية.

تواصل الحكومة الاسبانية تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، وإرسال المزيد من المعدات والمركبات للاستمرار في تقديم الدعم اللوجستي للقوات المسلحة الاوكرانية، وذلك في إطار تنسيق إسبانيا مع الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلنطي “الناتو”، ودول الاتحاد الأوروبي، ومجموعة الدول المانحة، لمواجهة الحملة العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، وإحداث التوازن العسكري على الأرض كي لا تتفاقم الأمور وتزداد حدة تداعيات هذه الحرب على البلدان الأوروبية.

اترك تعليقا