الشرطة الإسبانية تُلقي القبض في إسبانيا على تُركية هاربة صادرة بحقها مذكرة توقيف دولية لانتمائها إلى تنظيم إرهابي مُسلح

الاثنين 13 اغسطس 2024 م ، وكالات أنباء

ألقت قوات الشرطة الإسبانية بتاريخ 12 أغسطس 2024م القبض في مدينة Benidorm السياحية التابعة لمحافظة أليكانتي في جنوب شرق إسبانيا على مواطنة تُركية هاربة أصدرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول في عام 2019م بحقها مذكرة توقيف وتسليم بناء على طلب سابق من السلطات في تركيا، وذلك بتهمة انتماء المذكورة لتنظيم إرهابي مُسلح، وهي التهمة التي أصدر القضاء المحلي التركي حكما بشأنها بمعاقبتها بالسجن لمدة 6 أعوام و3 أشهر.

كانت الموقوفة طالبة جامعية نجحت في الهروب في عام 1997م والسفر إلى رومانيا للانضمام إلى صفوف حزب العمال الكردستاني PKK، قبل أن تنتقل في وقت لاحق إلى كل من بلغاريا و اليونان للمشاركة في عمليات تأهيل وتدريب عسكرية وسياسية تابعة لهذا التنظيم، قبل أن ينتهي بها الأمر للانضمام إلى جماعة إرهابية في سوريا. وتحمل الموقوفة الجنسية التركية، وتبلغ من العمر 49 عاما.

تمكنت الشرطة الإسبانية من توقيف المذكورة داخل الفندق الذي كان تقيم فيه بمدينة Benidorm في جنوب شرق إسبانيا، وتعرفت الشرطة على هويتها وتحققوا من أنه صادر بحقها مذكرة توقيف دولية، وقاموا بإخطار السلطات التركية عبر مكتب منظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول في مدريد. وسيتم اخضاع المذكورة للتحقيقات في المحكمة الابتدائية بالمدينة الاسبانية المذكورة كي تدلي بأقوالها أمام المحكمة الوطنية في مدريد عبر خاصية الفيديوكونفرس، وذلك قبل إصدار أمر بتسليمها إلى تركيا لتنفيذ عقوبة السجن الصادرة بحقها في هذا البلد.