إسبانيا تدعو لتدخل المجتمع الدولي من أجل وقف الصراع والحيلولة دون تمدد الحرب في الشرق الأوسط

  • ۳۰ يوليو، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments
صورة مصدرها Europa press

الثلاثاء 30 يوليو 2024م ،وكالات أنباء

أعرب وزير الخارجية الإسباني، بتاريخ 29 يوليو 2024م، أمام وسائل الإعلام المحلية في إسبانيا، عن إدانته لإطلاق صاروخ من لبنان نحو ملعب لكرة القدم في مرتفعات الجولان السورية المُحتلة من إسرائيل، في هجوم تسبب بنهاية الأسبوع الماضي في مقتل 12 إسرائيلي على الأقل. ونقل المسؤول الإسباني تعازيه إلى أسر الضحايا، ودعا لضرورة “فعل كل ما هو ممكن لمنع تمدد الصراع، والحيلولة دون تفاقم الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

أكد قائلا: “هذا العنف يجب أن يتوقف الآن، لاسيما وأن الأخبار التي وصلت الأيام الأخيرة من المنطقة تدعو للقلق، وأن الوضع يمكن أن يفلت في أي وقت، لذلك تواصل إسبانيا المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار”. وأشار إلى أن الكارثة الإنسانية في المنطقة تزداد بشاعة، في ظل استمرار العدوان لفترة طويلة، مما أسفر عن سقوط الكثير من الأرواح، والتسبب في دمار هو الأكبر في التاريخ المُعاصر”.

اعتبر بأن استمرار الصراع سوف يعني مقتل المزيد من الأشخاص وحدوث المزيد من الدمار، وهو ما سيزيد من التهديدات من توسع دائرة الحرب التي سيكون لها تبعيات سلبية تؤثر على الاستقرار والأمن الإقليمي، وهو ما سيكون له تأثير بطبيعة الحال على أوروبا.

شدد المسؤول الإسباني على أن الدولة الفلسطينية يمكنها أن تتعايش في سلام وحسن جوار وأمن مع (إسرائيل)، وأن ذلك سيسمح بتطبيع العلاقات بين إسرائيل وكافة دول العالم العربي، فضلا عن أن ذلك سيجلب السلام والاستقرار الدائم في المنطقة. وطالب بأن يكون هناك تحرك فوري من جانب المجتمع الدولي من أجل وقف المجازر التي تُرتكب بحق الأبرياء في قطاع غزة، ووقف التصعيد في صراع يمثل تهديدا لأمن وسلام العالم.