إسبانيا تُرحب بقرار محكمة العدل الدولية الذي يُطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية

  • ۲۲ يوليو، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments

 

صورة أرشيفية،وكالة انباء

 

الأثنين 22يوليو 2024 م ، وكالات أنباء

رحبت حكومة إسبانيا في بيان رسمي بالقرار الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، وذلك ردا على طلب الجمعية العامة للأمم المُتحدة تقييم تداعيات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اعتبرت الحكومة الإسبانية بأن هذا القرار يتضمن مواقف هامة لمحكمة العدل الدولية بشأن عدم شرعية الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، كذلك عدم قانونية خطط التوسع الاستيطاني الإسرائيلي داخل هذه الأراضي. وأشارت حكومة إسبانيا بأنها شاركت في المراحل الخاصة بصياغة ومناقشة هذا القرار الاستشاري داخل محكمة العدل الدولية. واختتمت الحكومة الإسبانية بيانها بمناشدة منظمة الأمم المُتحدة والمجتمع الدولي الأخذ في الاعتبار نتائج القرار المذكور، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك.

صورة أرشيفية،وكالة انباء

تجدر الإشارة بأن حكومة إسبانيا كانت قد أصدرت بيانا رسميا بتاريخ 10 يوليو 2024م تطالب من خلاله الحكومة الاسرائيلية بالعدول عن قرارتها الأخيرة بتوسيع بناء المستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية المُحتلة، واعتبرت الحكومة الإسبانية بأن مثل هذه الممارسات تخالف القانون الدولي وتزيد من تفاقم الوضع الأمني بالمنطقة، وتُصعب من الوصول لحل الدولتين، وتمثل عائقا أمام إقرار وتحقيق السلام.