مسيرة شعبية في شمال إسبانيا بالتزامن مع توقف سفينة أسطول الحرية لدعم غزة في ميناء سانتاندير الإسباني

  • ۲۵ يونيو، ۲۰۲٤
  • مجتمع
  • 0 Comments
صورة أرشيفية ، وكالة انباء Europa press

الثلاثاء 25 يونيو 2024 م ، وكالة انباء Europa press

قام ما يقرب من 1200 شخص بالخروج في مظاهرة بوسط مدينة سانتاندير الإسبانية، وذلك للمُطالبة بوقف “الإبادة الجماعية” التي تحدث في فلسطين، وبوقف تجارة الأسلحة وقطع العلاقات الدبلوماسية بين إسبانيا وإسرائيل.

دعا لخروج هذه المسيرة ما تُعرف باسم “منصة إقليم كانتابريا لدعم تحالف أسطول الحرية”، وذلك بالتزامن مع توقف السفينة Handala التابعة لهذا الأسطول بالميناء البحري لمدينة سانتاندير في شمال إسبانيا، والتي وصلت إلى هذا الميناء مساء يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024م، وعلى متنها عدد كبير من النُشطاء من مختلف الجنسيات يجوبون مختلف دول العالم للتوعية بالأوضاع الإنسانية المُتدهورة في قطاع غزة، والتوعية بمعاناة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي. وستغادر هذه السفينة الميناء الإسباني في صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024م متجهة إلى غزة، حيث ستتوقف وبشكل مؤقت في بعض الموانئ البحرية الإسبانية والبرتغالية الأخرى، ويتوقع وصولها إلى قطاع غزة في تاريخ 11 أغسطس 2024م.

تجدر الإشارة بأن بعض الأعضاء المنتمين للحزب اليساري الإسباني اليسار المُتحد IU في إقليم كانتابريا قد انضموا مؤخرا لتحالف أسطول الحرية، وفي مقدمهم كل من الناشط سيرخيو تامايو والمُمرضة الإسبانية أنخيليس كابريا.