زعيم المعارضة في إسبانيا يعتبر بأن قرار الحكومة الإسبانية الاعتراف بدولة فلسطين سيلحق الضرر بـ “القضية الفلسطينية النبيلة”

صورة أرشيفية ، وكالة أنباء Europa press

الاثنين 27 مايو 2024 م ، وكالة أنباء Europa press

أكد رئيس الحزب الشعبي PP اليميني المُعارض، ألبرتو نوييث فييخو،بأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية “في هذا التوقيت، سيلحق الضرر بالشعب الفلسطيني أكثر من تحقيق المنفعة لهذا الشعب، كما أنه سيؤدي لتمكين حركة حماس، التي تعد بمثابة العدو الأكبر للفلسطينيين”. وأضاف بأنه لا يتفق مع قرار رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، فيما يتعلق بالاعتراف بدولة فلسطين، معتبر بأن هذا القرار”يُلحق الأذى بالقضية الفلسطينية النبيلة”.

شدد المسؤول الإسباني بأنه على الرغم من “دفاعه عن الاعتراف بالدولتين، إلا أن توقيت قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيلحق الضرر بالشعب الفلسطيني أكثر من تحقيق المنفعة لهذا الشعب وقضيته النبيلة”. وذكر بأنه رئيس الحكومة الإسبانية قد نال إشادة وتهنئة حركة حماس في مناسبتين حتى الآن.

أكد زعيم المُعارضة السياسية في إسبانيا بأن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيث يواصل استخدام القضية الفلسطينية كي لا يتحدث عن قضايا الفساد التي تطال حكومته ومحيطه الأسري – في إشارة إلى زوجته – والحزب الاشتراكي الحاكم PSOE.