الحكومة الإسبانية تؤكد بأن المملكة العربية السعودية هي شريك اقتصادي محوري لإسبانيا

صورة مصدرها الصفحة الرسمية للحكومة الإسبانية

الاثنين، 15 أبريل 2024م، وكالة انباء

استقبلت وزيرة الإسكان والأجندة الحضرية بالحكومة الإسبانية، إيسابيل رودريغيث ، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالحكومة السعودية، عبد الله بن حمد الحقيل، والوفد الرسمي المرافق له، وذلك في مقر وزارة الإسكان في مدريد بتاريخ 15 أبريل 2024م، حيث وجهت المسؤولة الإسبانية الشكر إلى نظيرها السعودي على الاهتمام بسياسات الإسكان التي تعمد على تفعيلها حكومة إسبانيا الحالية بقيادة الحزب الاشتراكي.

استعرضت الوزيرة الإسبانية أمام كل من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي والوفد المرافق له أوضاع قطاع الإسكان في إسبانيا، والحلول التي تُقدمها الحكومة الإسبانية لتلبية طلبات المواطنين بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص، مؤكدة على الخبرات الكبيرة التي تتمع بها هذه المؤسسات والشركات الإسبانية في قطاع الانشاء وفي تفعيل سياسات الدولة في قطاع الإسكان. وأكدت كذلك المسؤولة الإسبانية بأن السعودية هي شريك اقتصادي محوري يتمتع بأهمية كبيرة لـ إسبانيا.

من جهته، أبرز الموقع الرسمي للحكومة الإسبانية اهتمام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالحكومة السعودية بقطاع التخطيط الحضري وتصميم المدن الأكثر استدامة من خلال الأجندة الحضرية والمشروعات التنموية في قطاع الإسكان التي تعمد على تنفيذها السعودية في الوقت الراهن.