وقفة احتجاجية في فالنسيا للمطالبة بالضغط على إسرائيل كي تتوقف عن تجويع سكان قطاع غزة، وعن تدمير البنية التحتية الأساسية في هذا القطاع، والهجوم على قوافل المُساعدات الإنسانية التي تذهب إليه

  • ۱٤ أبريل، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments
صورة أرشيفية,وكالة انباء Europa press

الاحد 14 ابريل 2024,وكالة انباء Europa press

قام أعضاء من الجالية الفلسطينية في فالنسيا وما تُعرف بـ منصة فالنسيا مع فلسطين PVAV بعمل وقفة احتجاجية بتاريخ 13 أبريل 2024م، في ساحة مجلس بلدية فالنسيا، وذلك للمُطالبة بالوقف الفوري لتلك المجاعة التي تفرضها إسرائيل على سكان قطاع غزة، كذلك المُطالبة بوقف عمليات القصف الجوي المُستمرة ضد المنشآت والبنية التحتية داخل هذا القطاع، كذلك التوقف عن استهداف قوافل المساعدات الإنسانية.

رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ولافتات مكتوب عليها ” فالنسيا تقف مع فلسطين” و”وقف الإبادة الجماعية” و”الحق في الحياة والحرية”، ورددوا بهتافات يطالبون فيها غزة بالصمود، فالعالم يتحرك من أجلها ودفاعا عنها.

أكد رئيس الجالية الفلسطينية في فالنسيا، السيد عادل يوسف في تصريحات لوكالات الأنباء الإسبانية قائلا: “قتلت إسرائيل خلال 6 أشهر أكثر من 35 ألف شخص من أبناء الشعب الفلسطيني، ودمرت البنية التحتية في قطاع غزة، وأجبرت سكان هذا القطاع على ترك منازلهم، وفعلت ما يحلو لها داخل الأراضي الفلسطينية، وقطعت الكهرباء والمياه والطعام، وتسببت في اختفاء أكثر من 10 آلاف شخص، وفي جرح أكثر من 70 ألف شخص. وأضاف بأن الجوع يقتل ما بين 8 إلى 10 أطفال يوميا. وطالب بأن تذهب الحكومة الإسبانية بقيادة الحزب الاشتراكي إلى قطع علاقات التعاون مع إسرائيل، كما طالب بأن تقوم الجامعات الاسبانية بقطع علاقاتها مع نظيرتها الإسرائيلية.