الأردن تُثني على الدور البارز لإسبانيا في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

الثلاثاء 2 ابريل 2024 , وكالة انباء Europa press

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، في العاصمة الأدرنية عمان، وذلك في إطار تلك الجولة من الزيارات الرسمية التي يقوم بها المسؤول الإسباني إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشمل كل من الأردن و السعودية و قطر.

أشاد العاهل الأردني أثناء هذا اللقاء بدعم إسبانيا لجهود إقرار السلام المبني على حل الدولتين في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها الرائد والقيادي في تقديم المُساعدات الإنسانية ونقلها باستخدام الطائرات العسكرية الإسبانية إلى قطاع غزة الفلسطيني. كما أشاد ملك الأردن بدعم إسبانيا وحكومتها لوقف إطلاق النار ووضع نهاية للعنف في غزة.

اتفق كل من رئيس الحكومة الإسبانية والعاهل الأردني على ضرورة وضع نهاية للأزمة الراهنة في قطاع غزة، وركزا على بحث الوضع الانساني المُتردي داخل هذا القطاع، كذلك على ضرورة الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية لسكان هذا القطاع.

من جانبه أكد رئيس حكومة إسبانيا على أن بلاده على الرغم من دعمها لانشاء ممرات بحرية إلا أنها تعتبر بأن الأولوية يجب أن تُمنح لادخال المساعدات الإنسانية عبر الطرق البرية، وشدد على أن إسبانيا تفعل ما في وسعها من أجل تخفيف تداعيات الأزمة الانسانية في قطاع غزة.

تبادل كذلك المسؤولان الحديث عن أن الهدف هو إيجاد حل سياسي قائم على تفعيل حل الدولتين، والحيلولة دون التصعيد وضمان الاستقرار الإقليمي، وأكدا على قلقهما تجاه زيادة حدة التوتر في الضفة الغربية.