مقتل ستة أشخاص بينهم ضابطين بالحرس المدني الإسباني بعد اختراق شاحنة لحواجز نقطة تفتيش أمنية في جنوب إسبانيا

الثلاثاء، 19 مارس 2024م، وكالات أنباء

تسبب اختراق شاحنة لنقطة التفتيش الأمنية المتواجدة على طريق AP-4 ببلدية لوسبالاسيوس التابعة لمحافظة إشبيلية في جنوب إسبانيا في مقتل ستة أشخاص بينهم اثنين من ضباط الحرس المدني الإسباني، وتم توقيف سائق الشاحنة المذكورة الذي لم يتعرض لأي إصابة، وتبين بفحصه وإجراء التحاليل بأنه لم يتناول أي مواد كحولية أو مخدرات.

تجدر الإشارة بأن الحادث قد وقع عند الساعة الرابعة ونصف من فجر اليوم الثلاثاء، حيث اخترقت شاحنة نقطة التفتيش الأمنية التي وضعتها قوات التدخل السريع للحرس المدني الاسباني، ودهست الشاحنة المذكورة الحواجز التي تم وضعها عند الكيلومتر 20 من طريق AP-4.

تستبعد الأجهزة الأمنية في إسبانيا حتى الآن أن يكون الحادث إرهابيا، وتشير الشواهد الأولية إلى أن اختراق الحاجز الأمني جاء بعدما تفاجئ سائق الشاحنة بوجود نقطة التفتيش الأمنية في مكان وقوع الحادث وقيامه بتحويل اتجاه عجلة القيادة بشكل مفاجئ مما تسبب في خروجه عن الطريق ودهس ثلاث سيارات لقوات الحرس المدني الاسباني، وسيارتين آخرتين كانتا متواجدتان في نفس المكان. فيما تم نقل المصابين بجروح خطيرة إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث والتابعة لمحافظة إشبيلية في جنوب إسبانيا.