منظمة إسبانية تُرسل 200 طن من المواد الغذائية إلى قطاع غزة

السبت، 9 مارس 2024م، جريدة 20 Minutos الرقمية الإسبانية

أعلنت المنظمة الإنسانية الإسبانية Open Arms عن تجهيزها لسفينة تحمل شحنة تزن 200 طن من المواد الغذائية، ستخرج من قبرص متجهة إلى قطاع غزة في فلسطين، مؤكدة على أن هذه السفينة ستفتح الممر البحري الجديد للمساعدات الإنسانية الذي كانت قد أعلنت عنه في وقت سابق كل من الولايات المُتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر بأن هذه المبادرة الإنسانية تُشارك فيها المنظمة الإسبانية المذكورة، بالتعاون مع وكالة World Central Kitchen، التي أسسها الطباخ الإسباني الشهير خوسيه أندريس، والتي ستكون مسؤولة عن توزيع هذه المساعدات داخل قطاع غزة.

واستمرت المنظمة الاسبانية Open Arms ولشهور طويلة في الإعداد لإرسال هذه الشحنة من المساعدات، وذلك بعد جهود دبلوماسية وفنية حثيثة، تضمنت الحصول على موافقات من كل من الحكومات الإسرائيلية والقبرصية والسلطة الوطنية الفلسطينية، لاسيما وأن هذه المساعدات لم تتلقى أي دعم مالي من جانب أي من دول الاتحاد الأوروبي.

أكدت منظمة Open Arms الإسبانية بأنه في حالة نجاح وصول الشحنة الأولى من هذه المساعدات، فسوف يتم إرسال المزيد من الشحنات من المواد الغذائية لمواجهة مخاطر المجاعة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، لاسيما بين هؤلاء الأطفال الذي يموتون في هذا القطاع من قلة التغذية.