سيرا عبيد ريغو Sira Abed Rego

سيرا عبيد ريغو Sira Abed Rego
وزيرة الشباب والطفولة
الحزب السياسي: حركة اتحاد قوى اليسار ، ممثلا عن حزب اليسار المتحد IU 
الحساب الشخصي في منصة

ولدت في مدينة فالنسيا في شرق إسبانيا في تاريخ 20 نوفمبر 1973م.

وحصلت على بكالوريوس التغذية البشرية من الجامعة الاسبانية Universidad Autónoma في مدريد.

وعملت في مشروعات لها علاقة بشؤون المرأة والصحة الجنسية والانجابية.

وعاشت المسؤولة الاسبانية طفولتها في فلسطين، وتعيش عائلة أبيها في الضفة الغربية.

وتعد من أبرز المسؤولين المدافعين عن حقوق المرأة وحماية البيئة داخل حزبها السياسي، كما أنها من أبرز المدافعين عن أن يقوم الاتحاد الأوروبي بصياغة سياسة جديدة للحدود والهجرة غير الشرعية قائمة على احترام حقوق الانسان.

تعمل عضوا في الإدارة الفيدرالية للحزب الاسباني اليسار الجمهوري IU، وعضو بالحزب الشيوعي الاسباني PCE.

كما تعمل نائبة بمجلس النواب الأوروبي منذ 2 يوليو 2019م عن الحزب اليساري الاسباني اليسار الجمهوري IU، وكانت مرشحة حزبها لشغل منصب رئيسة البرلمان الأوروبي حصلت على تأييد 43 من أصل 667.

وعملت مُستشارة في مجلس بلدية Rivas Vaciamadrid في جنوب إقليم مدريد، وهو المجلس الذي شغلت فيه خلال الفترة ما بين عامي 2015- 2019م نائبة لعمدة هذه البلدية، واختصت في سياسات الإسكان والاستدامة البيئية والنقل الحضري والنقل وأمن المواطنين.

وهي عضو كذلك فيما تعرف بـ اللجان العمالية الاسبانية CCOO، وعضو بمنصة المدافعين عن البيئة.

وشغلت داخل مجلس النواب الأوروبي منصب عضو لجنة شؤون الصناعة والبحث العلمي والطاقة بمجلس النواب الاسباني، وعضو الوفد الاسباني في الجمعية البرلمانية للشراكة الاتحاد الأوروبي- المملكة المتحدة، كذلك عضو بالوفد الاسباني للعلاقات مع دول أمريكا الوسطى DCAM.

وتعد كذلك من أبرز القيادات السياسية المعارضة لتحول موقف الحزب الاشتراكي الحاكم في قضية منطقة الصحراء الغربية. كما أنها أدانت ما وصفتها بالإبادة الجماعية التي تنتهجها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتدافع عن اتخاذ إجراءات للضغط على الحكومة الإسرائيلية وتعليق العلاقات الدبلوماسية مع الأخيرة، وطرد السفيرة الإسرائيلية من إسبانيا.