شركة مايكروسوفت الأمريكية تضاعف أربع مرات استثماراتها في مملكة إسبانيا، بقيمة تصل إلى 1 مليار و950 مليون يورو حتى عام 2025م

صورة أرشيفية

“الثلاثاء، 20 فبراير 2024م، وكالات أنباء”

أعلن رئيس شركة مايكروسوفت، براد سميث، أثناء اجتماعه مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، بأن الشركة الأمريكية ستضاعف أربع مرات استثماراتها داخل السوق الاسباني، لتصل إلى قيمة 1 مليار و950 مليون يورو خلال عامي 2024م و2025م.

ذكر رئيس حكومة إسبانيا بأن مضاعفة شركة مايكروسوفت لاستثماراتها في بلاده يعكس الثقة في الاقتصاد المحلي الإسباني، وفي خارطة الطريق التي وضعتها حكومته لدعم وتعزيز التحول الرقمي الشمولي والآمن في إسبانيا وأوروبا.

وأشار إلى أنه بحث مع رئيس شركة مايكروسوفت فرص تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني، ودعم الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الإدارات الحكومية والعامة.

أفادت تقارير اقتصادية بأن هذا الاستثمار هو الأكبر للشركة الأمريكية في إسبانيا منذ دخولها في السوق الاسباني في عام 1987م، لاسيما وأن شركة مايكروسوفت تستعد لفتح مراكز للبيانات بالحوسبة السحابية داخل مدريد، كما أعلنت عن نيتها بناء مجمع لمراكز البيانات في إقليم أراغون في شمال شرق إسبانيا، وذلك لتقديم خدمات لشركات ومؤسسات عامة إسبانية وأوروبية، وبهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب دعم الأمن القومي السيبراني، وما يعرف بالصمود السيبراني للمؤسسات العامة والبنية التحتية الحساسة والحيوية في إسبانيا.

وذكرت نفس التقارير بأن انشاء مراكز بيانات لمايكروسوفت في المدن الاسبانية، سيدعم الناتج الاجمالي المحلي لإسبانيا بقيمة تصل إلى 8 مليار و400 مليون يورو، وسيُسهم في خلق 69 ألف فرصة عمل خلال الفترة ما بين عامي 2026م و2030م.