الشرطة الألمانية تلقي القبض على هارب من أحد السجون في إسبانيا

  • ۲۵ يناير، ۲۰۲٤
  • حوادث
  • 0 Comments

25 يناير2024″، وكالات أنباء

كشفت مصادر بالجهاز الوطني للشرطة الإسبانية عن قيام الأجهزة الأمنية في ألمانيا بتاريخ 25 يناير 2024م بتوقيف السجين الهارب يوسف محمد في إحدى محطات القطار بمدينة Leizpig الألمانية، وذلك بعدما قامت الشرطة الاسبانية بفتح تحقيق بشأن هروب المذكور من إسبانيا فيما تعرف بـالشبكة الأوروبية لفرق البحث عن الهاربين Red ENFAST.

كانت الشرطة الاسبانية قد قامت بتاريخ 1 يناير 2024م عبر صفحتها الرسمية وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور للمجرم المغربي – يحمل الجنسية الاسبانية وقادم من مدينة سبتة- المدعو يوسف محمد ، والبالغ من العمر 20 عاما، والذي تمكن بتاريخ 23 ديسمبر 2023م من الهروب من سجن Alcalá Meco الواقع في بلدية Alcalá de Henares في شرق إقليم مدريد، باستغلال زيارة لأقارب السجناء والاندساس بينهم لينجح في الأخير في الخروج من محبسه.

وذكرت الشرطة الاسبانية بأن السجين الهارب يًصنف من العناصر شديدة الخطورة.

وكانت الأجهزة الأمنية الاسبانية قد قامت بتوقيف المذكور في نهاية شهر مايو 2023م بميناء الجزيرات الخضراء البحري بجنوب إسبانيا، وقامت بإيداعه في إحدى السجون بمدينة قادش قبل أن يتم نقله إلى سجن بمدينة Badajoz، ثم في بداية شهر ديسمبر 2023م إلى سجن Alcalá Meco في شرق مدريد.

وذلك بعدما اعترف بقتله في أبريل 2023م لزعيم الخلية العصابية التي كان هوعضوا فيها والمختصة بالاتجار وتهريب المخدرات في مدينة سبتة الاسبانية.

فضلا عن اتهامه بقتل عضو آخر في الخلية يبلغ من العمر 26 عاما ويدعى نجم كان يظن بأنه ينتمي لعصابة أخرى.