رئيس الحكومة الاسبانية يؤكد على تميز العلاقات التي تجمع إسبانيا بالمملكة العربية السعودية

17 يناير2024م، وكالات أنباء

أكد رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو بأن حكومته تسعى لتعزيز النمو والتحول في صناعات الدفاع، وذلك من أجل الاستفادة من الاجراءات التحفيزية الحالية في هذا القطاع بالاتحاد الأوروبي، والتي تهدف لتحسين المشاركة في مشروعات خاصة بقطاع الدفاع، في إطار المساعي الرامية لتطوير الصناعات العسكرية الأوروبية الجديدة.

وأضاف بأن إسبانيا تسعى بأن يكون لها دور أكبر في هذا التطوير. وأشار إلى أن إسبانيا لديها شركات رائدة وجيدة في قطاع الدفاع والاتصالات، وأن الهدف يجب أن يكون هو توحيد الأهداف من أجل دعم الاستقلالية الاستراتيجية بالاتحاد الأوروبي.

أما فيما يتعلق باهتمام حكومة إسبانيا الحالية بالاستحواذ، من خلال هيئة الدولة للمشاركات الصناعية SEPI، على نسبة 10% من أسهم شركة الاتصالات الاسبانية Telefónica، فذكر المسؤول الاسباني بأن الأمن السيبراني هو أمر هام جدا بالنسبة للشركات وللحكومة الاسبانية، مؤكدا على أن حكومته تجمعها علاقات تعاون ممتازة مع السلطات في المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن هناك رغبة الحكومة الاسبانية في المشاركة في أسهم شركة Telefónica ترجع لحرص هذه الحكومة على تعزيز ودعم كافة القضايا ذات الصلة بالأمن السيبراني.