أبرز تطورات حادث طعن والد لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم لامين يامال بوسط الشارع في محافظة برشلونة بشرق إسبانيا


الاثنين 19 اغسطس 2024 م ، وكالات أنباء

تعرض والد لاعب فريق برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم لامين يامال، المدعو منير النصراوي، مساء يوم الأربعاء الماضي الموافق 14 أغسطس 2024م،تعرض لثلاث طعنات في الصدر والبطن باستخدام سلاح أبيض على يد شخص مجهول بوسط الشارع في حي راكوفوندا، حيث يسكن المذكور بمدينة ماتاروه التابعة لمحافظة برشلونة في شرق إسبانيا.

ألقت قوات الشرطة القبض حتى الآن على 4 أشخاص من نفس العائلة يُشتبه في مشاركتهم في تنفيذ هذا الهجوم والشروع في محاولة قتل والد لاعب المنتخب الإسباني لكرة القدم، فيما سارعت سيارة إسعاف لنقل المُصاب في حالة حرجة إلى مستشفى Germans Trias i Pujol، لتلقي العلاج وتتحسن حالته قبل الخروج من المستشفى في وقت لاحق.

الجدير بالذكر بأن المدعو منير النصراوي كان قد تعدى لفظيا بالسب وشتم في تاريخ 16 مايو 2023م إحدى مرشحات الحزب الاسباني اليميني المُتشدد VOX لرئاسة المجلس الحاكم في بلدية تابعة لمدينة ماتاروه، وقيامه هو وأشخاص آخرين بإلقاء البيض على المذكورة والقيادات التابعة لحزبها وتمزيق المنشورات الخاصة بهذا الحزب، وذلك أثناء حملة الانتخابات المحلية في إقليم كتالونيا، وأصدر القضاء الإسباني حكما العام الماضي 2023م بتغريمه مبلغ وقدره 546 يورو بتهمة ارتكاب جريمة سوء السلوك والتسبب في ضرر نفسي وجسدي طفيف ضد المسؤولة المذكورة. ومنذ ذلك الحين ويعتبر حزب VOX وقياداته بأن والد اللاعب لامين يامال شخص عنيف ويصفونه بالبلطجي، كما يعتبرون بأنه قد أصبح أكثر عنفا بعدما صار ابنه نجما في إسبانيا وفي فريق برشلونة لكرة القدم والمنتخب الإسباني.

تستمر التحقيقات في هذه القضية التي فسرت بعض التقارير الإخبارية بأن حادث الهجوم على والد اللاعب لامين يامال قد جاء ربما على يد عنصر من العناصر المُتطرفة المناصرة للحزب اليميني المُتشدد VOX، وأن هذا الهجوم قد جاء بدافع الانتقام من المذكور، كونه قد تعدى في وقت سابق على مسؤولين بالحزب الاسباني اليميني المُعارض في محافظة برشلونة، أثناء الحملات الانتخابية لهذا الحزب في إقليم كتالونيا.

فيما كشفت مصادر إعلامية في وقت لاحق بأن طعن المدعو منير النصراوي قد وقع بالقرب من ملعب لكرة القدم في حي روكافوندا التابع لمدينة ماتاروه بمحافظة برشلونة، وأنه تم توقيف 4 أشخاص تبين بأنهم ينتمون إلى نفس العائلة من أصول غجرية، بينهم اثنين أخوة، إلى جانب أبيهم وأحد أبناء أعمامهم، حيث أمرت المحكمة الإسبانية بإخلاء سبيلهم والافراج عنهم، فيما عدا شخص واحد يُعتقد بأنه هو من قام بتنفيذ الهجوم على والد اللاعب لامين يامال، أصدرت المحكمة حكما بسجنه احتياطيا.
وأشارت نفس المصادر بأن حادث الطعن قد جاء بعدما كان المدعو منير النصراوي يسير في شارع فرانك مارشال بحي روكافوندا مساء يوم الأربعاء الماضي 14 أغسطس 2024م، قبل أن تقع عليه مياه قادمة من مسبح للأطفال موجود في إحدى الشرفات القريبة، ويقوم بتوبيخ شاب مغربي مما دفع والد هذا الشاب وأخوه وجده للخروج للشارع للدفاع عنه، ليحتدم الشجار قبل أن يهدأ بعد توسط شاب مغربي آخر.

تدخلت كذلك الشرطة المحلية لفض هذا الشجار وتحرير محضر، وذلك قبل أن يتلقى بعد ذلك منير النصراوي اتصالا هاتفيا من العائلة المذكورة لتحديد لقاء لحل هذا الخلاف بشكل ودي، وذلك بجوار ملعب كرة القدم بحي روكافوندا، الذي توجه إليه والد اللاعب لامين يامال، ليباغته في الطريق شخص سدد إليه 3 طعنات إلى صدره وبطنه باستخدام سلاح أبيض.

استمعت جهات التحقيق لأقوال المدعو منير النصراوي أثناء تواجده في المستشفى ليؤكد بأن الأشخاص الذين تشاجر معهم هم من يقفون وراء الهجوم عليه وطعنه في الشارع، لتذهب الشرطة في وقت لاحق لتوقيفهم.