مجلس أعضاء هيئة تدريس جامعة برشلونة يصوت لصالح دعم فلسطين وبمطالبة إدارة الجامعة الإسبانية بقطع العلاقات مع إسرائيل

صورة أرشيفية، وكالات أنباء

الاربعاء 8 مايو 2024 م , وكالات أنباء

صوت مجلس أعضاء هيئة التدريس بجامعة برشلونة (UB) لصالح مُذكرة يدعم من خلالها هذا المجلس فلسطين ويندد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ويؤيد فيها أن تذهب إدارة هذه الجامعة الإسبانية لقطع العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات والشركات الإسرائيلية. فيما يواصل ولليوم الثالث على التوالي ما يقرب من (100) طالب الاعتصام داخل المبنى المركزي لهذه الجامعة للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

اعتبر مجلس أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الاسبانية بأن قطع العلاقات مع إسرائيل يعد بمثابة أداة ضغط كي تتوقف الحكومة الإسرائيلية عن عمليات الإبادة الجماعية والسياسات التمييزية التي تنتهجها ضد الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

أشار رئيس جامعة برشلونة، جوان غوارديا، إلى أن الجامعة هي مؤسسة لا يجب أن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الأحداث البشعة التي تحدث في فلسطين، مؤكدا على أن هذه الجامعة ستواصل التزامها بإدانة أي انتهاكات ضد حقوق الإنسان. فيما أكد اتحاد الطلاب بالجامعة الاسبانية بأنه حان الوقت كي تقدم إدارة هذه الجامعة المذكرة سالفة الذكر إلى كل من الحكومة المركزية الإسبانية والحكومة المحلية بإقليم كتالونيا ومطالبة هذه الحكومات بقطع العلاقات مع إسرائيل، وشددوا على أنهم لا يريدون أن تصبح هذه المذكرة مُجرد حبر على ورق، وأنهم مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية واعتصاماتهم داخل الجامعة حتى تتحقق مطالبهم.