الحكومة الإسبانية تدعو لتجنب التصعيد وضبط النفس من قبل كافة الأطراف في منطقة الشرق الأوسط

  • ۲۲ أبريل، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments
صورة أرشيفية,وكالات أنباء

الاثنين 22 ابريل 2024 م,وكالات انباء

نشر رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيث، عبر حسابه الشخصي بمنصة (X) للتواصل الاجتماعي قال فيها: “يجب أن نتجنب أي عمل من شأنه أن يقود إلى تصعيد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، فخطورة اللحظة تتطلب التحلي بالمسؤولية وبضبط النفس من جانب كافة الأطراف”. وأضاف المسؤول الإسباني قائلا :”الهدف دائما هو السلام، وتجنب أي طريق يؤدي إلى المزيد من الصدام، والحرب يجب أن تنتهي”. وشدد رئيس الوزراء الإسباني كذلك على ضرورة تفعيل وقف فوري ودائم لإطلاق النار، والبدء في تفعيل حل الدولتين لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة بأن وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغاريتا روبليس، كانت قد دعت كذلك إلى ضبط النفس من قبل كافة الدول في منطقة الشرق الأوسط أمام ما وصفته بحرب إقليمية تلوح في الأفق بالمنطقة.
وتحرص إسبانيا وحكومتها بقيادة الحزب الاشتراكي ورئيس الوزراء الإسباني على الدفع لتغليب بالدبلوماسية للحوار والتوافق والتعاون الدولي، من أجل وضع نهاية للصراع في الشرق الأوسط، واستعادة الأمن والاستقرار والسلام في تلك المنطقة، بتوحيد الجهود والمواقف السياسية مع الدول الحليفة والشريكة لإسبانيا، وتلك الدول التي تتبنى نفس التوجهات السياسية بالاتحاد الأوروبي.

ويواصل الحزب الاشتراكي الحاكم في إسبانيا التأكيد على أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط هو الاعتراف بدولة فلسطين والدعوة للوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وتحقيق الاجماع بين دول المنطقة والاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل وإرغامها على أن يكون الاعتراف كذلك بها وتطبيع العلاقات الدبلوماسية والسياسية والتجارية معها من قبل الدول العربية في المنطقة يجب أن يقابله وقف للعنف والعدوان على الشعب الفلسطيني والاعتراف الدولي بفلسطين كدولة، من أجل استعادة الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.