رئيسة الحكومة المحلية في مدريد: الاعتراف بالدولة الفلسطينية لن يحل أزمة الشرق الأوسط، والرد على الهجوم الإرهابي لحركة حماس لا يجب أن يُقابله منحهم أرض

  • ۱۱ أبريل، ۲۰۲٤
  • سياسة
  • 0 Comments
صورة أرشيفية،وكالة أنباء Europapress

الخميس الموافق 11أبريل 2024,وكالة الأنباء الإسبانية Europa press

أكدت رئيسة الحكومة المحلية لإقليم مدريد، السيدة إيسابيل دياث أيوسو ، بأنها لا تعتقد بأن يحل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، الذي تُدافع عن حكومة إسبانيا المركزية بقيادة الحزب الاشتراكي PSOE الأزمة في منطقة الشرق الأوسط، وتساءلت  موجهة حديثها ضمنا إلى رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيث– قائلة: ما هي الرسالة التي تُريد أن تبعث بها إلى العالم؟ أنه كلما حدث هجوم إرهابي سيكون مقابله منحهم أرض؟

انتقدت المسؤولة الإسبانية أن يُقرر رئيس الوزراء بشأن السياسة الخارجية لجموع الشعب الاسباني دون حتى أن يستشير في ذلك مجلس النواب الإسباني، كما انتقدت استخدام القضية الفلسطينية في حملات الدعاية الانتخابية التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسباني في إشارة إلى الانتخابات الأوروبية المُقبلة، والانتخابات المحلية القادمة في إقليمي كتالونيا والباسك بـ إسبانيا.

وأضافت قائلة: “لا اعتقد بأن الرد على هجوم إرهابي شمل حوادث اغتصاب للنساء والتمثيل بالجثامين في الشوارع هو الاعتراف أو لا بدولة فلسطين. وذكرت بأن رئيس الوزراء الإسباني يسعى لتزعم وقيادة إقرار السلام في الشرق الأوسط في الوقت الذي لم يُطالبه أحد بذلك.