حركة Sumar الإسبانية تطالب حكومة إسبانيا باتخاذ إجراءات واضحة لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، وتؤكد بأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب ألا يكون مجرد اعترافا رمزيا أو حبرا على ورق

الثلاثاء، 12 مارس 2024م، www.hisparabia.com

طالبت حركة “اتحاد قوى اليسارSumar ” حكومة إسبانيا بأن تُعلن الأخيرة عن تلك الاجراءات التي ستتخذها أمام قرار الحكومة الإسرائيلية تجاهل طلب محكمة العدل الدولية، الصادر في يناير 2024م، بالتحرك للحيلولة دون سقوط المزيد من القتلى، ووقف الدمار وأعمال الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

طالب كذلك نواب هذه الحركة السياسية الحكومة المركزية الإسبانية بالتحرك وعدم الوقوف صامتة أمام استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، واستمرار إسرائيل في القصف الجوي على هذا القطاع وتدمير البنية التحتية الأساسية فيه. وأكدوا بأنهم سيواصلون العمل على الدفع من داخل حكومة إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن، وأنهم حريصون على ألا يتحول هذا الاعتراف لمجرد شيء رمزي أو يصبح حبرا على ورق.

ذكرت الحركة السياسية بأنها ظلت لأشهر طويلة تدفع شريكها في الحكومة المركزية الإسبانية الحزب الاشتراكي PSOE للإقدام على اتخاذ خطوة نحو الأمام، انطلاقا من تلك القناعة بوجوب الاعتراف بدولة فلسطين من جانب واحد ودون أي شروط أو ضمانات، على اعتبار ذلك بمثابة شرط لا غنى عنه لانجاح مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين.